تخلّصي من وزنك بطريقة صحية قبل العيد..

بعد أيام قليلة يحلّ علينا عيد الأضحى المبارك وكل واحدة منا ترغب أن تستقبل العيد بكامل رشاقتها وبجسمٍ مثير..ولكن عندما ننظر الى المرأة تظهر مشكلة الكيلوغرامات الزائدة والدهون المتراكمة فنصاب بالإحباط، وقد نعمد الى اتباع بعض الطرق الخاطئة لإنقاص الوزن بسرعة كالحبوب والصيام لفترات طويلة وغيرها من الطرق غير الصحية التي قد تسبب لنا مشاكل نحن بغنى عنها. 
 
في تقريرنا اليوم، سنستعرض لطرق بسيطة يمكنك أن تستخدميها عزيزتي لتخفيف الوزن قبل العيد واستعادة الرشاقة. 
 
-إتباع نظام غذائي غني بالألياف يلعب دوراً رئيسياً في تنظيم الوزن والشهية، إذ تمتاز الألياف الغذائية بكونها لا تُهضم في الجهاز الهضمي وبالتالي فإنها تزيد من حجم كتلة الخروج وتحافظ على عادات الخروج الطبيعية. من أهم مصادر الألياف في الغذاء حبوب الإفطار المدعَمة بالألياف الغذائية، والبقوليات (المطبوخة) مثل الفول، والعدس، والفاصوليا، والخضار مثل الذرة، والبازلاء، والملفوف، والكوسة، والفواكه وعلى رأسها الخوخ والفراولة، والتين، والتوت، والمشمش، والتفاح..
 
-أثبتت الأبحاث العملية أن الأطعمة الغنية بالماء تساعد في التحكم في الوزن، وذلك من خلال تقليل الشهية وبعث إحساس بالشبع من دون إضافة الكثير من السعرات الحرارية، ومن هذه الأطعمة الخضار والفواكه مثل الخيار، الطماطم، الكرفس، البطيخ، الجرز، الخس والجريب فوت.. ننصحك أيضاً بشرب كوب من المياه قبل الوجبة وكوباً آخر بين الوجبتين، حتى تعطيك شعوراً بالإمتلاء وتقلل من شهيتك لتناول الطعام. 
 
-تخلصي من كل الأطعمة الدسمة في مطبخك، تجنبي الأطعمة المالحة أو المعلبة، واستعيضي عنها بأخرى صحية كالخضار المثلجة والفواكه المجففة والمكسرات. 
 
-قومي بإضافة الأطعمة التالية الى قائمة طعامك لتسهيل سبيلك الى فقدان الوزن: 
 
•أسماك التونة أو السلمون أو أي نوع آخر من الأسماك الغنية بحمض (أوميغا -3) لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبَعة التي تساعد على الشعور بالشبع. 
 
•الكينوا: يحتوي على بروتين عالي وعلى مجموعة متوازنة من الأحماض الأمينية الأساسية للإنسان واللازمة لبناء العضلات من خلال عملية تسريع التمثيل الغذائي في الجسم. 
 
•الأرز البني: يُعدَ مصدراً للكربوهيدرات الصحية، لتعزيز عملية الأيض والمساعدة في حرق الدهون.
 
•الزبادي: المعادن الموجودة به تبطىء من إنتاج الكورتيزول؛ وهو هرمون يحفَز تراكم الدهون فى منطقة البطن.
 
-قومي بمضغ الطعام جيداً وسكب الأكل في صحن صغير الحجم لتقليل الكميات المستهلكة. تناولي الطعام كل ساعتين تقريباً ولا تقومي بتجويع جسمك، وإذا شعرت بالحاجة للقرمشة إحتفظي بوجبة خفيفة صحية معك في كل الأوقات لتسيطري على رغباتك. 
 
أفضل التمارين الرياضية لتخفيف الوزن
بجانب الطعام الصحي، لا يجب أن تنسي ممارسة بعض التمارين الرياضية حتى تحافظي على صحتك وجسمك. يفضلّ ممارسة الرياضة بعد تناول الطعام بنصف ساعة على الأقل أو ساعة حتى لا تتعبي جسمك أو تتسبَبي بأي ضرر. ومن بين التمارين السريعة التي تساعدك على إنقاص وزنك: 
 
-الركض: ساعة واحدة من الركض تمكَنك من حرق ما يقارب 435 سعرة حرارية. 
 
-المشي: المشي لمدة ساعة يمكنك من حرق 167 سعرة حرارية. 
 
-تمارين Strenght Training : ساعة كافية لحرق 363 سعرة حرارية. يمكنك أن تطلعي من "هي" على بعض التمارين الأساسية http://goo.gl/hCFq7f البسيطة والأكثر فعالية لكل مبتدئة في تمارين القوة وكيفية تنفيذها بالطريقة الصحيحة لتحقيق النتائج المرجوة. 
 
-Cycling: ركوب الدراجة من أكثر الرياضات الصحية التي يمكن الإستفادة من آثارها الإيجابية. ساعة من هذه الرياضة كافية لحرق 508 سعرة حرارية. 
 
-السباحة: تمكنك السباحة من استخدام جسمك بأكمله لذلك يمكنك ممارسة السباحة لمدة ساعة  يومياً وحرق 653 سعرة حرارية. 
 
-تمارين الأيروبيك: تساعد في رفع ضربات القلب وحرق الدهون وخسارة 399 سعرة حرارية في ساعة واحدة. 
 
-الزومبا: تكفي لحرق على الأقل 500 سعرة حرارية من خلال حركات رقص سلسلة وممتعة. 


source مجلة هي http://ift.tt/1KcutBD

إشترك الان للحصول على أحدث التطبيقات والألعاب


0 التعليقات:

إرسال تعليق